Codex

Interested in functions, hooks, classes, or methods? Check out the new WordPress Code Reference!

ar:جديد في ووردبريس - أين تبدأ

إذا كنت جديداً على استخدام ووردبريس, فأنت قلق من حيث كيفية البدء في الاستخدام . إذاً أنت في المكان الصحيح فهنا ستجد خطوات سهلة و بسيطة تساعدك على التعامل مع ووردبريس . وهنا أيضاً طرق أخرى لمساعدتك في الدخول لعالم ووردبريس .

الخطوة الأولى - القراءة

قبل أن تبدأ في تثبيت ووردبريس, هناك مجموعة من المقالات التي تحتاج لقرائتها . فووردبريس برنامج رائع و يسهل استخدامه و يحمل الكثير من المميزات و لكنه ليس بالضرورة البرنامج الأفضل للجميع مثل بنائك للبيت فيجب أن تختار الأدوات المناسبة للبدء في ذلك .

الخطوة الثانية - أعد خطتك

بعد أن قمت بقراءة المقالات السابقة و خطوات تثبيت ووردبريس , فلابد و أن يكون لديك مجموعة من الخطوات التي تريد القيام بها , و إذا لم تكن قد قمت بخطتك للبدء في التدوين , فيجب عليك أن تقوم بعملها الآن و تأكد أن تشمل الخطوات التالية :

يجب أن تكون قد خططت بشكل جيد لعملية تثبيت ووردبريس فهل ستقوم بتثبيتها في مجلد خاص أم بشكل رئيسي على الموقع أو هل تقوم فقط بتجربة البرنامج لمعرفة مميزاته و هل قمت بتحديد أقسام موقعك و صفحاتك التي ستقوم بإنشائها ...

الخطوة الثالثة - تثبيت ووردبريس

يمكنك بعد القيام بما سبق البدء في عملية تثبيت ووردبريس

الخطوة الرابعة - تنصيب ووردبريس

بعد القيام بعملية تثبيت ووردبريس, يجب عليك أن تقوم بعملية تنصيب الإعدادات الخاصة بمدونتك أو موقعك , فيجب عليك اختيار الإعدادات الملائمة لك من خلال لوحة التحكم و كذلك كيفية إدارة الصفحات و التصنيفات و كتابة المشاركات :